تحجز معظم السيدات جلسات ليزر إزالة شعر الجسم للتمتع ببشرة ناعمة خالية من الشعر لأطول فترة ممكنة. حيث أن الطرق التقليدية لإزالة الشعر لا تدوم طويلاً، حيث يمكن أن ينمو الشعر مجدداً في اليوم التالي.

لذلك توفر عيادة الجلدية والتجميل ضمن مجمع الحرمين الطبي أحدث أنواع الليزر التي تعمل بتقنية التبريد. فما طريقة عمل هذا الليزر؟، وما النتائج التي يتوقع المريض الحصول عليها؟.

 

آلية عمل ليزر إزالة الشعر مع تقنية التبريد

يعتمد ليزر إزالة الشعر بتقنية التبريد أو الليزر منخفض الشدة على إصدار مستويات منخفضة من أشعة الليزر. بالتالي يقلل من حس الوخز أو الألم المرافق لاستعمال الليزر، كما يقلل من احتمالية تطور التهاب الجلد أو تهيج البشرة التالي للجلسة.

في بعض أنواع الليزر يتم تطبيق جل التبريد على سطح الجلد قبل بدء الجلسة، في حين تحتوي الأنواع الأحدث من الليزرات على قطعة تبريد موجودة في طرف جهاز الليزر الموجه نحو الجلد.

تخترق أشعة الليزر طبقات الجلد دون أن تعطي أي تأثيرات فيها، ثم يتم امتصاصها من قبل الميلانين الموجود في بصيلات الشعر. حيث تعمل هذه الأشعة على إضعاف البصيلات تدريجياً جلسة بعد الأخرى، حتى تتموت مع نهاية الجلسات.

 

جلسة إزالة الشعر بالليزر

يجب بدايةً إجراء فحص من قبل طبيب الجلدية أو التجميل، يتم فيها تقييم المنطقة المراد إزالة الشعر منها، التعرف على توزع الشعر وسمكه وكذلك لون الشعر والبشرة، كون جميع هذه المعايير تؤثر على النتيجة النهائية للجلسات.

كما يتأكد الطبيب من عدم وجود أمراض غدية مسؤولة عن نمو الشعر، حيث تحتاج هذه الأمراض علاج قبل البدء بجلسات ليزر إزالة شعر الجسم. كما يسأل عن جميع الأدوية التي يتناولها المريض والتي تؤثر على البشرة، مثل أدوية علاج حبوب الشباب.

ثم يقوم الطبيب بإعطاء نصائح حول كيفية الاستعداد للجلسات، وطرق إزالة الشعر المسموحة خلال العلاج. أما أثناء الجلسة فيقوم الطبيب بالخطوات التالية:

  1. تنظيف جلد المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  2. وضع مخدر موضعي في المناطق الحساسة جداً للألم، مثل منطقة البكيني أو الإبطين.
  3. تغطية عيني المريض بنظارة لحمايته من أشعة الليزر.
  4. تمرير جهاز الليزر على الجلد لمدة دقائق على المنطقة.

 

النتائج التي تحصل عليها

يعتبر ليزر إزالة شعر الجسم أفضل طرق التخلص من الشعر الزائد عند النساء والرجال. حيث يمكن التحكم بالمناطق التي سيتم إزالة الشعر منها، وبالتالي الإبقاء على التوزع الذكوري للشعر مع تخفيف كثافته.

بالإضافة إلى ذلك فإن استعمال الليزر لإزالة الشعر أوفر على المدى الطويل، وذلك عند مقارنته بالطرق الأخرى التي يتم استخدامها يومياً. كما أن نتائجه سريعة حيث يمكن ملاحظة التغيرات في طبيعة الشعر منذ الجلسة الأولى، حيث تبدو أضعف وأنعم من الشعر السابق.

يستطيع المريض التمتع بالنتيجة النهائية بعد حوالي 4 أو 5 جلسات. مع التأكيد على ضرورة إجراء جلسات لاحقة بتباعد معين يحدده الطبيب حسب طبيعة الشعر واستجابته للعلاج بالليزر.

 

فإذا أردتم الحصول على هذه النتائج الرائعة وبأقل ألم يمكنكم زيارة عيادة الجلدية والتجميل ضمن مجمع الحرمين الطبي، وحجز جلسات ليزر إزالة شعر الجسم. حيث يقدم كادرنا الطبي أفضل الاستشارات الطبية للحصول على النتيجة المثالية.