يشكل علاج الهالات السوداء حول العين الهاجس الجديد للنساء والرجال على حد السواء. لأن وجود هذه الهالات حول العينين يؤثر سلباً على مظهر الشخص وثقته بنفسه، حيث تجعله يبدو متعباً وأكبر في السن.

تطورت الإجراءات المتبعة لعلاج هذه المشكلة، وأصبحت قادرة على إزالة الهالات السوداء على اختلاف أسبابها. حيث توفر عيادة الجلدية والتجميل أحدث التقنيات المتبعة حديثاً. فما هي هذه التقنيات؟ وما النتائج المتوقعة من استخدامها؟.

 

أسباب ظهور الهالات الداكنة

تتصف البشرة حول العينين بأنها أغمق من لون البشرة في باقي مناطق الوجه. ببساطة يعود السبب وراء ذلك إلى رقة الجلد المغطي لهذه المنطقة، حيث تبلغ سماكته 0.5 ملم فقط بينكا تبلغ سماكة الجلد في المناطق الأخرى 2 ملم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التقدم في العمر يؤدي إلى تكسر ألياف الكولاجين في البشرة، بالتالي تفقد البشرة ليونتها وتصبح أرق، مما يزيد من الهالات الداكنة حول العينين.

أي أن هذه المشكلة هي حالة طبيعية يصاب بها معظم الناس مع تقدمهم في العمر. إلا أن هناك العديد من الممارسات اليومية التي تزيد من مشكلة الهالات السوداء، وهي:

 

طرق علاج الهالات السوداء حول العين

تتنوع الأساليب التي يتبعها الأشخاص لعلاج هذه المشكلة. حيث يلجأ البعض إلى تغطية الهالات بالكونسيلر، إلا أن هذه الطريقة تهدف إلى إخفاء المشكلة بدلاً من علاجها. في حين يلجأ الآخرون إلى وصفات وخلطات طبيعية، إلا أن نتائج هذه الوصفات غير مرضية غالباً.

إلا أن أخصائي الجلدية يمكنهم أن يقدموا للمرضى حلول علاجية تجعلهم يحصلون على نتائج أكثر من رائعة منها:

 

كن أطل الحصول على أفضل النتائج يجب أن يسبق العلاج تقييم دقيق من قبل أخصائي الجلدية والتجميل في مجمع الحرمين الطبي. وتبعاً لحالتك المرضية وأسبابها يوجهك الطبيب نحو طريقة العلاج الأفضل.