أحدث التقنيات في عالم تجميل الأسنان هي عدسات الأسنان (الفينير واللومينير). حيث تعتبر هذه التقنية هي سر الابتسامة المثالية التي يتمتع بها معظم المشاهير.

تتوفر هذه التقنية بأحدث أشكالها ضمن عيادة الأسنان في مركز الحرمين الطبي. فما هي عدسات الأسنان؟، وما الفرق بين الفينير واللومنينر؟، وما النتائج المتوقعة عند استخدام عدسات الأسنان؟.


ما هي عدسات الأسنان؟

عدسات الأسنان فهي عبارة عن قشور رقيقة ذات مظهر طبيعي، مصنوعة من مواد خزفية. يتم لصقها على الأسنان لتغطية عيوب معينة، مثل تشقق الأسنان أو اصفراراها أو حتى لتعبئة الفراغات.

يتم تصنيع الفينر واللومينير في مخابر الأسنان المتخصصة. حيث يقوم طبيب الأسنان بأخذ مقاسات الأسنان التي تختلف من مريض لآخر، ثم يرسلها للمخبر ليتم صنع عدسات الاسنان الخاصة بهذا المريض.

يتشابه الفينير واللومينر فيما بينهما كثيراً، حيث يستخدم كل منهما في صنع ابتسامة تجميلية ذات أسنان بيضاء ومستقيمة خالية من أي عيب.


الفرق بين الفينير واللومينير

الاختلاف الأساسي بين الفينير واللومينير هو السماكة. فمن المعروف أن الفينير أسمك من اللومينير، حيث يبلغ سمكه حوالي 2 مم ولا يقل عن 0.5 مم. في حين أن الفينير يكون أقل من 2.5 مم.

من ناحية الصلابة والقوة يعتبر اللومينير أقوى على الرغم من قلة سمكاته، حيث يتم تصنيعه من مادة السيرانيت (Cerinate)، في حين يتم تصنيع الفينير من البورسلان.

بالإضافة إلى ذلك، يختلف النوعان عن بعضهما في السعر، حيث يعتبر اللومينير أغلى من الفينير، وطبعاً تختلف التكلفة باختلاف عدد الأسنان المراد تجميلها وحالة الأسنان.

نظراً لرقة اللومينير فإن التعامل معه وتركيبه يحتاج خبرة طويلة ومهارة عالية، لذلك من الممكن أن تختلف النتائج بشكل كبير باختلاف الطبيب المعالج. في حين أن التعامل مع الفينير يكون أسهل ولا يتطلب خبرة كبيرة.


 

نتائج تركيب عدسات الأسنان

إن الرواج والانتشار الواسع الذي تتمتع به عدسات الأسنان، يأتي من النتائج الرائعة التي يحصل عليها المرضى. حيث أن تركيب الفينير واللومينير يمكن أن يحقق كل مما يلي:


أيهما أفضل الفينير أم اللومينير؟

في الحقيقة لكل شخص خصوصية، بالتالي يعتمد العلاج الأفضل على تقييم الطبيب لحالة كل مريض. لكن من المعروف أن الفينير أفضل في حال كانت الأسنان شديدة الصفرة وذات تشققات متعددة، لأن سماكته تسمح له بتغطية عيوب الأسنان بشكل كبير.

أما مميزات اللومينير فتأتي من كونه يحافظ على الأسنان سليمة، حيث أن الأسنان لا تحتاج إلى تحضير وبرد قبل لصقه بسبب سماكته صغيرة. كما أنه يعتبر أمتن من الفينير، ويمكن أن يستمر لمدة تصل حتى 20 عاماً.


 

إذا أردت أن تتمتع بابتسامة ساحرة ليس عليك إلا زيارة عيادة الأسنان في مركز الحرمين الطبي. حيث يتواجد أمهر أطباء الأسنان مع سنوات خبرة طويلة في مجال تجميل الأسنان وصنع الابتسامات.