يعد ليزر تشقير شعر الجسم الحل الجديد لمشكلة الشعر الزائد التي تعاني منها الكثير من السيدات. حيث بالرغم من فائدة ليزر إزالة الشعر في علاج هذه المشكلة إلا أنه يبقى عاجز عن إزالة الشعر الوبري الصغير.

لذلك توفر عيادة الجلدية والتجميل ضمن مجمع الحرمين الطبي أحدث أنواع ليزر تشقير الشعر الوبري في الوجه والجسم (جهاز سبيكترا). فما هو هذا الليزر؟ وما النتائج المتوقعة من استخدامه؟.

 

تشقير الشعر بالليزر

يهدف هذا النوع من العلاج إلى التخلص من الشعر الناعم أو الشعر الوبري غير المرغوب فيه. حيث ينمو هذا الشعر في مختلف أنحاء الجسم، ولكنه أكثر ما يزعج السيدات في الوجه، وذلك بسبب صعوبة إزالته بمختلف الطرق.

تستهدف أشعة الليزر صباغ الميلانين الموجود في جذع الشعرة وتعمل على إزالته أو تقليل كميته. بالتالي يصبح الشعر المعالج فاتح اللون وأقل وضوحًا، ثم يتساقط الشعر خلال 10 إلى 15 يوم.

يعتبر جهاز ليزر سبيكترا نوع من أنواع الليزر الكربوني، وهو الأحدث في مجال تشقير الشعر الوبري، بالإضافة إلى استخداماته الأخرى في مجال علاج مشاكل البشرة المختلفة.

يمكن استخدام هذه الطريقة كإجراء مستقل لعلاج مشكلة الشعر الزائد، كما يمكن اللجوء إلى ليزر سبيكترا كخطوة تالية بعد عملية إزالة الشعر بالليزر وذلك من أجل الحصول على النتيجة المثالية.

 

طريقة تشقير الشعر بالليزر

في البداية لا بد من معاينة الشعر من قبل طبيب جلدية، وتقييم ما إذا كان مناسب للعلاج. تستمر الجلسة لمدة دقائق ولكنها قد تصل إلى نصف ساعة وذلك حسب مساحة المنطقة المعالجة، يقوم الطبيب بما يلي:

بعد انتهاء الجلسة تكون السيدة قادرة على العودة إلى حياتها اليومية دون أي قيود، ولكن مع ضرورة الوقاية من أشعة الشمس.

 

مميزات تشقير شعر الجسم

إن الخضوع إلى جلسات ليزر التشقير يعتبر خيار علاجي ممتاز للتخلص من مشلكة الشعر الوبري، بسبب ما يقدمه من مميزات نذكر منها ما يلي:

 

كم تستمر النتائج؟

يمكن ملاحظة التبدلات في لون الشعر بعد الجلسة، ثم يبدأ تساقط الوبر خلال أسبوع إلى أسبوعين. إلا أن هذه النتائج ليست دائمة، حيث يعاود الشعر النمو مرة أخرى خلال شهر أو شهرين حسب طبيعة الجسم.

لذلك لا بد من الالتزام بإجراء جلسات روتينية كل فترة للحصول على نتائج مثالية. كما أن المعالجة بليزر تشقير الشعر لا تتطلب أي عناية خاصة سوى تطبيق واقي شمسي مناسب قبل الخروج من المنزل.

 

إذا كنت ترغب في التخلص من مشكلة الشعر الوبري نهائيا بشكل آمن، يمكنك زيارد عيادة الجلدية والتجميل ضمن مجمع الحرمين الطبي. حيث تحصل على استشارة من قبل كادرنا الطبي المكون من أمهر الأطباء.