ميزوثيرابي الشعر هو إجراء علاجي يتم تطبيقه عن طريق حقن الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية اللازمة للشعر في فروة الرأس. يعتبر حقن الميزوثيرابي من أشهر الطرق التي تستخدم لعلاج المشاكل التي تسبب تساقط الشعر، حيث يعمل على تكثيف الشعر، ويوقف تساقطه، بالإضافة إلى ذلك، فهو يجعله أقوى وأكثر لمعاناً.

تطبيق الميزوثيرابي للشعر خدمة يقدمها مجمع الحرمين الطبي في الرياض، بأيدي طبية ماهرة، وباستخدام أحدث الاجهزة الطبية.


ما هي فوائد استعمال ميزوثيرابي الشعر؟

ميزوثيرابي الشعر
تحسين جودة الشعر

الميزوثيرابي هو طريقة تعالج العديد من المشاكل، منها:

ما هي نتائج إجراء ميزوثيرابي الشعر؟

ميزو الشعر فعال جداً لفروة الرأس والشعر، لذلك نذكر أهم نتائجه:

مزايا ميزوثيرابي الشعر:

طريقة مثالية لتحسين حالة الشعر، واكتسابه مظهر صحي، لذلك نعرض أهم ميزاته:

مستحضرات علاج الميزوثيرابي للشعر:

حقن ميزو الشعر
عملية حقن ميزوثيرابي الشعر

كل حقنة عبارة عن مزيج من عدة مواد مفيدة، حيث يختارها الخبراء بشكل فردي لكل مريض، بالإضافة إلى ذلك، يمكن مزج 2 إلى 6 مكونات في حقنة واحدة، تشمل هذه المواد:

طريقة حقن ميزوثيرابي الشعر:

يتم إجراء الميزوثيرابي للشعر بطريقتين:

  1. الميزوثيرابي الكيميائي:

يتم حقن مكونات مثل بوفلوميديل، مينوكسيديل، فيناسترايد، دوتاستيريد، البيوتين، والفيتامينات، والسيليسيوم العضوي في الطبقة الوسطى للجلد.

من جهة أخرى، تعمل هذه المكونات معاً لتحفيز نمو الشعر الطبيعي عن طريق تحسين الدورة الدموية، وتحييد الديهيدروتيستوستيرون الزائد، وتقليل الالتهاب، وتحفيز إنتاج الكولاجين لوقف تساقط الشعر.

  1. الميزوثيرابي الميكانيكي:

يقوم الطبيب بعمل ثقوب دقيقة في المنطقة المصابة، نتيجة لذلك يتم إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد في تكوين أنسجة جديدة في الشعر.


هل يتولد ألم نتيجة الإجراء؟

يعد الألم هو العيب الرئيسي ل ميزو الشعر إلى جانب سعره المرتفع، ومع ذلك يختلف هذا حسب كل شخص. من جهة أخرى،  فإن منطقة مؤخرة الشعر (Occiput) ومنطقة الأذن هي أكثر المناطق حساسية للحقن.


موانع وأعراض جانبية عند تطبيق:

لا ينبغي تطبيق الميزوثيرابي للشعر إلا في بعض الحالات، لذلك نذكرها لك:

نصائح بعد تطبيق الميزوثيرابي:

تبقى جروح صغيرة من الحقن في نهاية الإجراء، لكن قد تستغرق بعض الوقت للشفاء. لذلك إليك بعض النصائح:

تؤثر العديد من العوامل على الجمال الطبيعي للشعر، لكن قد لا يدرك الناس خطورة الموقف إلا عندما يتلف الشعر ويبدأ بالتساقط. لذلك تتوفر طرق تجميلية مختلفة مثل ميزوثيرابي الشعر لحل هذه المشاكل.

من جهة أخرى، فإنه من المهم أن يتم تنفيذ الإجراء بواسطة أخصائي متمرس، بهذه الطريقة فقط يمكن الوصول إلى التأثير المطلوب، لذا ننصح بزيارة عيادة الجلدية في مجمع الحرمين الطبي للحصول على نتائج مضمونة وفي وقت قصير.